مجموعة أَلِف تدعم التحول الرقمي للتجارة بالمغرب

مجموعة أَلِف تدعم التحول الرقمي للتجارة بالمغرب

جرى توقيع اتفاقية شراكة إطار بين وزارة الصناعة والتجارة ومجموعة “ALEF” الرائدة عالميا في مجال التسويق الرقمي، من أجل العمل جنبا إلى جنب على تعزيز قطاع التجارة المغربية ومواكبته وفق متطلبات التحول الرقمي.

وتمثل الشراكة بين الطرفين خطوة حاسمة ومهمة نحو اعتماد حلول رقمية متكاملة، وذلك في ظل مواجهة التحديات التي تفرضها الرقمنة، والتي ازدادت أهميتها بشكل ملحوظ بعد الأزمة الصحية المرتبطة بتفشي فيروس كورونا (كوفيد-19).

وسيعمل هذا التحالف الإستراتيجي على تحسين الوصول إلى التقنيات الرقمية بالنسبة للتجار الصغار والمتوسطين. وتلتزم إليپه بتزويد التجار بالموارد التعليمية عبر منصة “Digital Ad Expert www.digitaladexpert.com”، والمتاحة بأربع لغات تشمل العربية والفرنسية والإنجليزية لتقديم الدعم المحلي من قبل الخبراء المعتمدين من قبل شركة Gووعلي، وتنظيم تكوينات وورش عمل مبتكرة لدمج الإعلان الرقمي بشكل فعال في استراتيجياتهم التسويقية.

وفي هذا السياق، قال “محمد مجاهد”، المدير العام لـ”ALEF” في الشرق الأوسط وشمال افريقيا:”يسعدنا أن نضع خبرتنا في مجال الإعلان الرقمي في خدمة التًجار المغاربة، ذلك أن منصة Digital Ad Expert تم تصميمها من أجل تزويدهم بالمهارات الرقمية اللازمة وتمكين شركائنا التجاريين من الاستفادة المثلى من التقنيات الرقمية، كما نسعى إلى توفير الدعم اللازم بهدف الإنتقال بكل سلاسة إلى نماذج أعمال أكثر حداثة وكفاءة”.