بلدية الشارقة ومجموعة "ألف" توقعان مذكرة تفاهم

بلدية الشارقة ومجموعة “ألف” توقعان مذكرة تفاهم

وقعت بلدية مدينة الشارقة، مذكرة تفاهم مع مجموعة “ألف”، لتعزيز التعاون والتنسيق المشترك في عدد من المواضيع التنظيمية، حيث ستخضع الوحدات السكنية والمواقف في مشروع الممشى والمواقف في مركز 06 لرقابة وتنظيم البلدية، وذلك بهدف تطبيق الأنظمة والقوانين والحد من التجاوزات سواء من السكان أو الزوار.

بهدف تطبيق الأنظمة والقوانين والحد من التجاوزات سواء من السكان أو الزوار.. أبرمت بلدية مدينة الشارقة، مذكرة تفاهم مع مجموعة “ألف”، لتعزيز التعاون والتنسيق المشترك في عدد من المواضيع التنظيمية، حيث ستخضع الوحدات السكنية والمواقف في مشروع الممشى والمواقف في مركز 06 لرقابة وتنظيم البلدية، وستعمل البلدية على تنظيم الزيارات التفتيشية لأداء دورها الرقابي ضمن بنود الاتفاقية واستقبال ملاحظات وبلاغات السكان.

وحضر توقيع الاتفاقية في مبنى البلدية الرئيسي بمنطقة المصلى سعادة عبيد سعيد الطنيجي مدير عام البلدية، وسعادة عيسى عطايا الرئيس التنفيذي لمجموعة ألف ولفيف من المسؤولين من الطرفين.

وأكد سعادة عبيد سعيد الطنيجي، مدير عام البلدية، أن هذه الاتفاقية تعزز التعاون مع مجموعة ألف لتطبيق الأنظمة والقوانين التي تعزز من المظهر الحضاري والجمالي للإمارة، خصوصاً في المشاريع الريادية المتميزة التي تحتضنها الإمارة، وتشهد إقبالاً كبيراً من المستثمرين والسكان والزوار، كما تعكس حرص البلدية على تحقيق شراكة نوعية مع القطاعين الحكومي والخاص للحفاظ على المظهر الحضاري ورصد السلوكيات السلبية، تماشياً مع الدور الرقابي والتوعوي الذي تؤديه البلدية في مدينة الشارقة.

وأوضح الطنيجي الوحدات السكنية والمواقف في مشروع الممشى والمواقف في مركز 06 ستُنَظَّم من قبل البلدية بموجب هذه الاتفاقية، حيث تتولى إدارة المواقف العامة فرض رقابة ومتابعة مستمرة على المواقف في هذين المشروعين لرصد التجاوزات والسلوكيات الخاطئة والحد منها وتطبيق الإجراءات القانونية والإدارية.

مشيراً إلى أن البلدية ستعمل على تركيب 12 لوحة إرشادية منها لوحات تنبيه خاصة لزوار الممشى بأن المواقف مجانية لمدة 3 ساعات فقط، ومنع استخدامها من الساعة الواحدة وحتى السابعة صباحاً، والالتزام باللوائح والقوانين، كما اشتملت اللوحات الإرشادية على لوحات خاصة بسكان الممشى للتنبيه على ضرورة الالتزام بالأنظمة واللوائح والقوانين الخاصة بالمجمع السكني، وتلك المنظمة لاستخدام المواقف.

فضلاً عن توفير لوحات خاصة بالمواقف السفلية والخارجية لمركز 06 تبيّن للزوار أنه يسمح باستخدام المواقف مجاناً لمدة 3 ساعات، ومنع استخدامها من الساعة الثالثة وحتى السابعة صباحاً، وضرورة الالتزام باللوائح والقوانين الخاصة بالمركز التجاري والخاصة باستخدام المواقف.

وأفاد الطنيجي أن الوحدات السكنية في مشروع الممشى ستخضع لرقابة البلدية لرصد السلوكيات السلبية والحد منها كتربية الحيوانات الأليفة التي تسبب إزعاجاً أو أذى للجيران، أو إزعاج الجيران بالأصوات العالية، أو التخزين السيئ على الشرفات والممرات أو غسيل المركبات من قبل أشخاص غير مصرح لهم أو التأجير بالباطن وسكن العزاب، وغيرها من السلوكيات التي تؤثر على المظهر الحضاري، وتسبب أذى للقاطنين.

من جانبه أكد سعادة عيسى عطايا الرئيس التنفيذي لمجموعة ألف أن هذه الاتفاقية هي الأولى من نوعها بين القطاع الحكومي والخاص، وتساهم في تطبيق اللوائح والقوانين الخاصة بالمجمع السكني والمواقف في الممشى، وفي مركز 06، وتحد من أية ممارسات خاطئة تؤثر سلباً على القاطنين والزوار، بما يوفر بيئة متميزة للعيش وقضاء أجمل الأوقات خصوصاً، مشيداً بدور البلدية الرقابي والتوعوي والتنظيمي وحرصها على تعزيز المظهر الجمالي والحضاري للإمارة.