مجموعة ألف تُعلن بدأ الأعمال الإنشائية في مشروع الممشى

سبتمبر 11, 2018

مجموعة ألف تُعلن بدأ الأعمال الإنشائية في مشروع الممشى

عيسى عطايا: هناك طلب منطقي وحقيقي على وحدات المشاريع المتكاملة من قِبل المستثمر والمستخدم النهائي

الشارقة: 11 سبتمبر 2018

أكدت مجموعة “ألف”، شركة التطوير العقاري الرائدة في إمارة الشارقة، أن الأعمال الإنشائية لمشروع “الممشى” الذي تبلغ تكلفته ثلاثة مليارات درهم إماراتي تسير على قدم وساق، حيث تم إنجاز غالبية الأعمال الأولية من قبل مقاول المشروع، الأمر الذي يعكس التزام المجموعة الكامل بإنجاز المشروع في وقت قياسي.

ويعزز مشروع الممشى نهج المجموعة لإنشاء مشاريع تتماشى مع استراتيجية التنمية المستدامة في إمارة الشارقة، حيث يعد “الممشى” من أهم المشاريع التي تشهدها الإمارة، حيث يجمع بين مفردات الحياة العصرية ومرافق التسوق والترفيه في بيئة راقية آمنة خالية من المركبات ومفعمة بالأرصفة والممرات المخصصة للمشي.

وقد أعلنت مجموعة ألف في وقت سابق عن تعيين مجموعة شركات الحمد كمقاول رئيسي لمشروع الممشى المتعدد الاستخدامات في الإمارة، ومنذ ذلك الحين شهد موقع المشروع تقدماً سريعاً في أعمال التطوير والإنشاء، وتم الانتهاء من تجهيز مكتبين داخل الموقع لفريق العمل المقاول.

وفي هذه المناسبة، قال عيسى عطايا، مدير عام مجموعة ألف: “إن مشروع الممشى يسير على الطريق الصحيح وبوتيرة متسارعة على صعيد الأعمال الإنشائية بعد تعيين شركة الحمد لمقاولات البناء كمقاول رئيسي للمشروع الذي يضم ما مجموعه 33 مبنىً، يستحوذ الجزء الأول منها على سبعة مباني”.

ويشهد موقع المشروع حركة نشطة لكافة فرق العمل الانشائية وتم الانتهاء من توفير كافة المعدات والمواد الخاصة ببدء الأعمال الانشائية وفق أحدث التقنيات، كما تم الانتهاء من ترسيم حدود المشروع وفق الخرائط الرسمية الصادرة عن البلدية، وتم الانتهاء من جميع أعمال المسح الطوبوغرافي، إلى جانب انجاز أعمال الحفر بنسب متقدمة.

وأضاف عطايا أن هناك طلب منطقي وحقيقي على المشاريع السكنية الرائدة التي تقدم نمط حياة مجتمعية متكاملة المرافق كمشروع الممشى، والذي يمثل مشروعاً فريداً من نوعه في إمارة الشارقة.

فقد كشفت الإحصاءات الصادرة عن دائرة التسجيل العقاري بالشارقة أن إجمالي قيمة المعاملات العقارية في الإمارة ارتفع بنسبة 20.3 % في عام 2017 لتصل إلى 29.8 مليار درهم مقارنة بـ 24.7 مليار درهم في العام الذي سبق. علاوة على ذلك، ذكرت مجموعة أكسفورد للأعمال في تقريرها عن الشارقة 2018 أن قطاع العقارات هو ثاني أكبر مساهم في اقتصاد الإمارة بنسبة 13% بعد قطاع التصنيع الذي يساهم بنسبة 16.9 %.

وقال عطايا: “بعد إجراء بحث مستفيض حول سوق الشارقة، فإننا توصلنا إلى نتيجة مفادها أن ثمة حاجة ماسة لمشاريع عقارية مثل الممشى، ونحن على ثقة من أنه سيكون إضافة قيمة للمجتمع خاصة بعد أن شهدنا نجاحاً كبيراً في مول زيرو 6. وتابع عطايا أنه في ضوء ما تتمتع به الشارقة من بيئة استثمارية آمنة ومستقرة، فإن هناك اهتماماً كبيراً من قبل المستثمر والمستخدم النهائي بالقطاع العقاري في الشارقة بشكل عام وفي مشروع الممشى بشكل خاص.

ويوفر مشروع الممشى وحدات سكنية فسيحة تناسب أذواق ومتطلبات مختلف شرائح المجتمع، تنقسم ما بين استوديوهات وشقق مكونة من غرفة وغرفتين وثلاث غرف نوم بالإضافة إلى مجموعة حصرية من شقق الدوبلكس التي تضم شرف واسعة وحدائق خاصة. ويمتد مشروع الممشى على مساحة إجمالية تبلغ حوالي 3 ملايين قدم مربع، وسيضم مساحة بناء تبلغ 9.3 مليون قدم مربع، بالإضافة إلى مناطق تسوق يصل إجمالي مساحتها إلى 500 ألف قدم مربع. كما تضم منطقة الممشى 1 ما مجموعه 33 مبنىً متعددة الاستخدامات تجمع بين مساحات التسوق والمساحات السكنية المتصلة بالأرصفة والممرات المخصصة للمشي.

ويقدم هذا المشروع المتكامل والخالي من المركبات مجموعة من الخدمات والمرافق الجديدة كلياً في الشارقة، والتي تشمل أكثر من 7000 وحدة صف للمركبات تحت الأرض مخصصة للسكان والمتسوقين مع توفير وسائل النقل العمودية مثل المصاعد والسلالم المتحركة للوصول إلى الطوابق المخصصة للتسوق أو الشقق السكنية. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع المقيمون في “الممشى” بحرية الوصول إلى مجموعة واسعة من وسائل الراحة والمرافق المجتمعية بما في ذلك حمامات السباحة المتصلة ببعضها البعض، ونادي صحي وصالة ألعاب رياضية، وممرات للمشاة، وحضانة، ومركز ترفيه عائلي، ومنطقة مخصصة للأطفال، ومنطقة تسوق، وأكثر من ذلك بكثير.

آخر الأخبار

أخر مستجدات تتعلق بكافة الأخبار والفعاليات

مايو 20, 2019

25% نسبة انجاز الاعمال الانشائية بمشروع الممشى في الشارقة

25% نسبة انجاز الاعمال الانشائية بمشروع الممشى في الشارقة

اقرا المزيد
أكتوبر 29, 2018

بحضور نخبة من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والإقليمية مجموعة ألف تعلن عن افتتاح مركز مبيعات مشروع الممشى

عيسى عطايا: تطوير مجمع سكني متكامل يلبي التطلعات وفق أعلى معايير التطوير العقاري والإنشاء

اقرا المزيد
أغسطس 29, 2018

مجموعة إلف تعين مجموعة شركات الحمد كمقاول رئيسي لمشروع الممشى في الشارقة

عيسى عطايا: الشارقة بيئة استثمار آمنة وبنى تحتية متطورة ومنظومة تشريعية تعزز التنمية الاقتصادية

اقرا المزيد